أخبار وفعاليات

الاخ الوزير يدشن مشروع محو أمية الإسعافات الأولية بأمانة العاصمة Featured

Rate this item
(0 votes)

دشن الاخ الوزير غازي احمد علي محسن اليوم بصنعاء مشروع محو أمية الإسعافات الأولية.
يستهدف المشروع الذي تنفذه كليات المجتمع الخاصة بإشراف الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع، تدريب ألف متدربا ومتدربة مجاناً كمرحلة أولى بأمانة العاصمة.
وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي ووكيل قطاع الفتاة بالوزارة وفاء رشيد والوكلاء المساعدون ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي وعمداء الكليات الخاصة بأمانة العاصمة .. أشاد الوزير غازي بمبادرة كليات المجتمع الخاصة في تبني تأهيل وتدريب ألف متدربا من كافة شرائح المجتمع للمساهمة في تقديم خدمة الإسعافات الأولية بالأمانة كمرحلة أولى.
وأكد أنه سيتم تخصيص 20 بالمائة من المشروع لتدريب وتأهيل أبناء الشهداء والجرحى ضمن خطة الاستجابة الطارئة وخطط ومشاريع مصفوفة التعليم الفني في الرؤية الوطنية والمؤسسات التابعة لها لتنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري .
وأشار الوزير غازي إلى أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الضحايا وتعزيز السلوكيات الصحية التي تعد من أهم متطلبات المجتمع، والتخفيف من الأخطار سيما في ظل استمرار العدوان.
فيما نوه نائب وزير التعليم الفني بهذه المبادرة المجتمعية التي تبنتها كليات المجتمع الخاصة في تأهيل ألف متدربا ومتدربة في الإسعافات الأولية، ما يسهم في رفع الوعي لدى المجتمع بكيفية التعامل والتعاطي مع الإسعافات الطارئة.
وأكد الدكتور الحوالي أهمية المشروع للإسهام في التقليل من مضاعفة الإصابات وتقديم عمل إنساني منظم وتنظيم جهود المتطوعين.
من جانبه استعرض أعضاء لجان المشروع وممثلي كليات المجتمع الخاصة الدكتور محمد الوشلي والدكتور أمين الشهاب وعلي السوسوة ومحمد العماري، أهداف المشروع في إكساب المشاركين مهارات في الإسعافات الأولية والإنقاذ الطبي للحد من آثار الكوارث .
وبينوا أن المشروع الذي ينفذ كمرحلة أولى بأمانة العاصمة، سيستهدف خلال العام القادم 10 آلاف متدربا ومتدربة من مختلف المحافظات.
وأكدوا أن إطلاق المشروع يأتي مساهمة من كليات المجتمع في التوعية الصحية المجتمعية .. مستعرضين مراحل المشروع الذي يستهدف الراغبين الالتحاق في هذه الدورات التدريبية في مختلف كليات المجتمع بأمانة العاصمة.

Read 24 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search