أخبار وفعاليات

تدشين وثيقة المنهاج لبرنامج دبلوم المحاسبة الضريبية لكوادر مصلحة الضرائب Featured

Rate this item
(0 votes)

دشنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومصلحة الضرائب بصنعاء اليوم وثيقة منهاج لبرنامج دبلوم المحاسبة الضريبية المتخصصة في المعهد الضريبي التابع للمصلحة.

وفي التدشين أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن أن تدشين الوثيقة يأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة ومصلحة الضرائب للإسهام في تطوير مهارات كوادر المصلحة بما يمكنهم من القيام بمهام الأوعية الضريبية المختلفة.

وأشار إلى أن تدشين المشروع سيسهم في تأهيل كوادر مصلحة الضرائب وفقا لمنهجية علمية مدروسة من أكاديميين بجامعة صنعاء ومختصي المناهج بالوزارة وإشراف ومتابعة مصلحة الضرائب بما يكفل الارتقاء بجودة الأداء الضريبي وتحسين الأوعية الضريبية.

واستعرض الوزير غازي الصعوبات التي تواجه المعاهد الفنية نتيجة شحة الموارد وغياب التطبيق العملي وانقطاع المواد الخام.

فيما أشار رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي إلى حرص المصلحة على تدشين برنامج دبلوم المحاسبة الضريبية المتخصصة بالمعهد الضريبي، لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في خطة الإصلاحات لرفع قدرات الكادر الوظيفي وتنمية مهاراتهم المحاسبية.

وأكد سعي المصلحة لتوقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم الفني لبناء وتصميم برنامج تدريبي معتمد تحت مسمى دبلوم المحاسبة الضريبية يستهدف كوادر مصلحة الضرائب .. مبيناً أن أهمية تدشين وثيقة المنهاج تكمن في مواكبة التطورات التي يشهدها العالم اليوم والاتجاه نحو التعليم المهني.

وأشار الدكتور الشامي إلى أنه خلال تقييم كادر مصلحة الضرائب وجد أن أكثر من 90 بالمائة منهم غير متخصصين في مجال المحاسبة والتدقيق والمراجعة المحاسبة الضريبية، ما جعل المصلحة تعمل على إيجاد برنامج خاص من خلال دبلوم مهني متخصص ومعتمد.

فيما استعرض مدير المناهج بوزارة التعليم الفني عبد الحكيم الشميري نبذة تعريفية عن برنامج التعاون بين الوزارة ومصلحة الضرائب لإعداد منهاج برنامج دبلوم المحاسبة الضريبية والمراحل التي مرت بها عملية تصميم وإعداد البرنامج .

حضر التدشين وكيل مصلحة الضرائب عبده عبدالله كزمان، ووكيل وزارة التعليم الفني لقطاع الفتاة وفاء رشيد والوكلاء المساعدون في مختلف القطاعات بالوزارة علي زهرة وسعيد الخليدي ونجيب الحميري ومستشار الوزارة وعدد من قيادات الوزارة

Read 33 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search