أخبار وفعاليات

مناقشة آلية تجهيز وتشغيل المعهد التقني بهمدان Featured

Rate this item
(0 votes)

ناقش الاخ الوزير غازي احمد علي محسن مع محافظ صنعاء حنين قطينة آلية إعادة تأهيل وتشغيل المعهد التقني الصناعي بهمدان .

واستعرض اللقاء الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين الى السبل الكفيلة بتشغيل معهد الرقة بهمدان وتفعيل الكادر وتوفير التجهيزات والطاقة الكهربائية والميزانية التشغيلية اللازمة لتشغيل المعهد كمرحلة أولى في تخصصات تصميم وتفصيل الأزياء وتمديدات كهرباء ، وكهرباء السيارات ومساحة وطرقات كتعليم نظامي.

وتطرق اللقاء الى خطة المعهد لتشغيله خلال العام الدراسي القادم 2019/ 2020م وفق الاحتياجات المطلوبة وكذلك الحاجة الى صيانة المباني التابعة للمعهد التي تعرضت للقصف المباشر من قبل طيران العدوان وتوفير التجهيزات والأثاث للمباني الجاهزة.

واقر الاجتماع تقديم الوزارة المولد الكهربائي وبعض التجهيزات للمعهد والصيانة مع تقديم ماكينة لإنتاج البلك لمساعدة المعهد على توفير وسيلة للدخل تمكنه من الاستمرارية في العملية التعليمية خلال الفترة الراهنة ، فيما تتكفل السلطة المحلية بالسكن والتغذية للطلاب والمدرسين والميزانية التشغيلية و نقل بعض معدات التجهيزات من معهدي خولان ومناخة اللذان تعرضا للاستهداف ونقلها لمعهد الرقة .
كما ناقش الاجتماع امكانية توفير معهد بغداد التقني الصناعي لمتطلبات محافظة صنعاء من براميل النظافة والآلات والمعدات الزراعية بأسعار منافسة وجودة عالية ، وذلك من اجل المساهمة في تشغيل المعهد وتوفير جزء من المستحقات للكادر ضمن خطة لتحويل المعاهد الى انتاجية لتمكينها من اتاحة التطبيق العملي للطلاب وضمان استمرار العملية التعليمية.

و أكد الوزير غازي حرص الوزارة على تقديم الدعم الفني والتجهيزات وفق الامكانيات المتاحة لإعادة تشغيل المعاهد الفنية والمهنية لتمكين الشباب من اكتساب مهارات فنية ومهنية وحرفية تساعدهم على ايجاد فرص عمل مدرة للدخل وتحسن من مستوى المعيشة .

وأشار إلى أهمية التنسيق والشراكة مع المحافظة لإعادة تأهيل وتشغيل المعاهد التي تعرضت للأضرار والقصف المباشر من قبل طيران العدوان وفتح تخصصات تلبي احتياجات التنمية وسوق العمل .
من جانبه اكد محافظ صنعاء استعداد المحافظة توفير كافة النواقص ومتطلبات واحتياجات المعاهد الفنية وكليات المجتمع بالمحافظة لإعادة تشغيلها وتمكينها من اداء مهامها في استيعاب الشباب وإكسابهم مهارات مهنية وحرفية تمكنهم من المشاركة في عملية البناء والتنمية .

واعرب عن استعداد المحافظة شراء براميل النظافة ومعدات الزراعة من منتجات المعاهد الفنية والمهنية بما يكفل توفير المواد الخام وتشغيل تلك المعاهد وضمان استدامتها خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي ومستشار الوزارة سعيد غرابة وممثلة عميد المعهد التقني الصناعي بهمدان فاطمة الولي وعدد من مسئولي المحافظة.

Read 40 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search