أخبار وفعاليات

مناقشة آلية تنسيق دعم وتطوير التعليم الفني بعمران Featured

Rate this item
(0 votes)

ناقش الاخ الوزير غازي احمد علي محسن مع امين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح المخلوس آلية التنسيق المشترك لدعم وتطوير واقع التعليم الفني والمهني بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب الوزير  الدكتور خالد الحوالي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ووكلاء الوزارة المساعدون الى اوضاع مكتب التعليم الفني بالمحافظة والصعوبات التي يواجهها واحتياجاته .

واقر اللقاء تكليف فريق من الوزارة للنزول الميداني للاطلاع على اوضاع المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة وتحديد الاحتياجات الضرورية والملحة في مجالات ” التجهيزات والصيانة والمواد الخام والتدريب ” وبحث امكانية توفيرها لضمان ايجاد مخرجات نوعية تلبي احتياجات السوق.

وفي اللقاء اكد الوزير غازي الحرص على تطوير وتأهيل المعاهد الفنية والمهنية على مستوى المحافظات ومنها في محافظة عمران وتوفير التجهيزات اللازمة لتمكينها من الاستمرارية وضمان جودة المخرجات.

وأشار الى اهمية ايجاد آلية لمتابعة عملية التطوير والتحديث للمناهج والتجهيزات وتدريب الكادر في المعاهد الفنية فيها لتحسين المخرجات وفق متطلبات واحتياجات التنمية 

Read 19 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search