أخبار وفعاليات

صندوق تنمية المهارات يستعرض الخطوات التنظيميه للخطة المرحلية الاولى من الرؤية الوطنية Featured

Rate this item
(0 votes)

دشن صندوق تنمية المهارات بصنعاء اليوم الخطوات التنظيمية للخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية مرحلة الصمود والانتعاش الاقتصادي 2019/2020م واستعراض الانجازات المحققة خلال شهر سبتمبر الماضي .
وفي الفعالية التي حضرها الاخ الوزير غازي احمد علي محسن ووزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني احمد القنع ، ووزيرا الدولة حميد المزجاجي ونبيه ابو نشطان، والاخ نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي ، اكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن جلال الرويشان ان انعقاد هذه الفعالية تجسد الشعار القائم ” يد تبني ، ويد تحمي ، ويد ممدودة للسلام “.
واشار إلى اهمية الفعالية بالتزامن مع احتفالات بلادنا بثورتي الـ26 من سبتمبر والـ14 من اكتوبر وذكرى الـ30 من نوفمبر ، لتوضح الصورة الخاصة بالتعليم الفني والتدريب المهني وعلاقته بالرؤية الوطنية ومفهومها والمعايير والاهداف الاستراتيجية والفرعية والأنشطة والمبادرات التنفيذية .
واشاد نائب رئيس الوزراء بجهود قيادة صندوق تنمية المهارات وكافة العاملين فيه خلال العام الجاري على دورهم الفعال في انجاز المهام الموكلة اليه بالشكل المطلوب وفقاً للنظام والقانون وبما ساهم في ارتفاع نسبة الايرادات .
وقال :” إنه من خلال العرض المقدم للإنجازات المحققة لصندوق تنمية المهارات خلال شهر سبتمبر الماضي تبين أن نسبة الايرادات ارتفعت مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي بـ782 بالمائة وهذه نسبة مهولة تشير الى اسئلة كثيرة حول الفارق بين العام الجاري والماضي واهمية تحقيق مبدأ الثواب والعقاب والمحاسبة لكشف جوانب القصور خلال الفترة الماضية.
وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى القضايا التي تضمنتها الرؤية الوطنية ومنها قضايا التعليم بقطاعاته الثلاثة العام والفني والمهني والعالي وتركيزها على التعليم الفني كونه المعول على مخرجاته في بناء نهضة اليمن ومكافحة الفقر والبطالة وتحسين سبل العيش .
ونوه بجهود وزارة التعليم الفني والمهني وصندوق تنمية المهارات وكذا المنظمات الدولية الداعمة لمجال التعليم الفني ودعوتها لتقديم مزيد من الدعم لهذا النوع من التعليم لانه يساعد على حل كثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة .. مثمناً دور الوزارة والصندوق في دعم وتجهيز إصلاحيات السجون بالعديد من البرامج التدريبية والتأهيلية لتمكين النزلاء من اكتساب مهن حرفية تساعدهم على العمل وجعلهم اشخاص نافعين للتنمية والمجتمع بعد خروجهم من السجون.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله محمد الهادي حرص الصندوق على تجسيد الرؤية الوطنية إلى خطوات عملية ملموسة من خلال استعراض ما قام به الصندوق خلال الفترة السابقة من اعداد وتنظيم للرؤية الوطنية للمرحلة الأولى وقولبة الاهداف الاستراتيجية إلى مشاريع وانشطة تنفيذية مزمنة .
منوهاً بدور قيادة وزارة التعليم الفني والمهني وحرصهم الدائم على انجاح مهام واعمال وانشطة الصندوق خصوصاً في مجال دعم برامج التعليم الفني وتقديم التجهيزات والصيانة والمواد الخام للمؤسسات التدريبية لضمان استمرارية عملها في ظل الاوضاع الصعبة التي تعانيها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .
كما نوه بدور قيادة مصلحة الضرائب على جهودهم المبذولة كشريك اساسي في تنمية ايرادات الصندوق، من خلال تفاعلهم بخطوات استراتيجية كفيلة بإيجاد تنمية إيراديه مستدامة ومستمرة .
واستعرض الهادي الخطة الاستراتيجية المزمنة في تحقيق الاهداف الاستراتيجية الرئيسية والفرعية للرؤية الوطنية في صندوق تنمية المهارات والمبادرات والأنشطة والمحاور التي تضمنتها خطة الصندوق ومستوى الانجاز فيها والخطط الطموحة المزمع تنفيذها خلال العام القادم 2020م.
تخلل الفعالية، التي حضرها عمداء المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع ، وقيادات وزارة التعليم الفني والجهات والمؤسسات التابعة لها، عرض ريبورتاج وفيلم وثائقي عن انشطة ومشاريع الصندوق المختلفة.

Read 35 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search