أخبار وفعاليات

الاخ الوزير يناقش مع وكيل ريمة إمكانية دعم المعاهد الفنية بالمحافظة Featured

Rate this item
(0 votes)

ناقش الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن خلال لقائه اليوم وكيل محافظة ريمة عبدالله الضبيبي، إمكانية دعم صندوق تنمية المهارات لتشغيل المعهدين الفني والمهني بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ووكيل الوزارة لقطاع الفتاة وفاء رشيد، إلى الصعوبات التي تواجه سير التعليم الفني والمهني بريمة.

وتطرق إلى الاحتياجات الضرورية من التجهيزات والمواد الخام والكادر لتشغيل المعهدين الفني والمهني بالمحافظة وآلية توفيرها من خطة الدعم المحددة للرؤية الوطنية بقطاع التعليم الفني والمهني والممولة من صندوق تنمية المهارات.

وفي الاجتماع أكد الاخ  الوزير غازي أهمية النظر إلى احتياجات ومتطلبات محافظة ريمة كونها من المحافظات المحرومة من التأهيل لسنوات وتستحق من الجميع الاهتمام وتوفير احتياجاتها التدريبية.

ووجه صندوق تنمية المهارات بتوفير أهم متطلبات المعاهد الفنية بالمحافظة من البرامج التدريبية والوسائل التعليمية ومعامل الخياطة والموارد التشغيلية بهدف تحسين الوضع التعليمي وتطوير قدرات الشباب والفتيات بالتخصصات التي تساعدهم على إيجاد مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتحسين سبل العيش.

وأكد الوزير غازي أن الوزارة بصدد دراسة الجدوى لإنشاء كلية مجتمع تطبيقية وصحية بما يغطي احتياجات المحافظة من الكوادر المؤهلة في هذا المجال.

Read 29 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search