أخبار وفعاليات

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم الفني والاكاديمية اليمنية للدراسات العليا Featured

Rate this item
(0 votes)

وقعت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مع الاكاديمية اليمنية للدراسات العليا، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك لتقديم تسهيلات لكوادر التعليم الفني وكليات المجتمع الراغبين بعملية التأهيل في مجال الدراسات العليا . وتقضي الاتفاقية التي وقعها الاخ نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي و رئيس الاكاديمية الدكتور أحمد محمد الشامي وعمدها الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن، تقديم الاكاديمية تخفيض 45 إلى 50 بالمائة من رسوم المقررات الدراسية لكوادر الوزارة والمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الراغبين الالتحاق في البرامج المتاحة في الاكاديمية.
وتشمل الاتفاقية التخصصات المتاحة للراغبين في عملية التأهيل بمجالات ” قسم العلوم الإدارية والمالية ، وقسم علوم الحاسوب وتقنية المعلومات، وقسم الشريعة والقانون، واللغات “.
وتضمنت الاتفاقية قيام الوزارة بتحديد اسماء الراغبين في عملية التأهيل من كوادرها العاملين في الوزارة والمؤسسات التابعة لها وإرسالهم بمذكرات رسمية مرفقه بالمؤهلات الدراسية والتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها.

وأكد الوزير غازي أهمية هذه الاتفاقية لتشجيع كوادر التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع على تطوير قدراتهم العلمية والاكاديمية في مساق الدراسات العليا وبما يعود بالنفع والفائدة على المؤسسات التدريبية التي يعملون بها .

من جانبه أكد نائب الوزير أهمية تعزيز الشراكة بين الاكاديمية والوزارة في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية التطويرية وذلك من خلال اتاحة الفرصة لمنتسبي الوزارة من موظفين واكاديميين وفنيين من جميع المحافظات لتطوير قدراتهم العلمية والاكاديمية بما يكفل الارتقاء بمستوى العملية التدريبية في المعاهد الفنية وكليات المجتمع وتجويد المخرجات.

حضر الاتفاقية مستشار الوزارة لشئون كليات المجتمع الدكتور علي المطاع، والوكيل المساعد لقطاع المناهج عبدالسلام الزبيدي، ومدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة بثينة مفضل وأمين عام الاكاديمية أمين الأحصب .

Read 22 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search