أخبار وفعاليات

نائب الوزير يطلع على سير الاختبارات التكميلية للمعاهد الفنية Featured

Rate this item
(0 votes)

اطلع الاخ نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي اليوم على سير الاختبارات النظرية التكميلية لدور نوفمبر في المركز الاختباري بمعهد بغداد التقني الصناعي بأمانة العاصمة.

وطاف نائب الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة المهندس مقبول السنباني ومستشار الوزارة سعيد غرابه، بقاعات الامتحانات المختلفة، واستمعا من عميد المعهد عبد الرزاق قيس إلى ايضاح عن التجهيزات لإتمام سير الامتحانات بنجاح رغم الصعوبات وشحة الامكانات التي تواجهها العملية التعليمية والتدريبية في المعاهد الفنية والمهنية هذا العام.

وأوضح نائب الوزير أن الوزارة استكملت كافة الاستعدادات لتنفيذ الاختبارات النظرية التكميلية لدور نوفمبر 2019م والتي يتم إجراءها في ستة مراكز موزعة على أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة، تعز ، إب ، ذمار ، وحجة .

وافاد أن عدد المتقدمين للاختبارات التكميلية بلغ ألفاً و 464 طالباً وطالبة في مختلف التخصصات المهنية والتقنية ، منهم 171 طالباً وطالبة في الثانوية المهنية وألف و 74 طالباً وطالبة في مجال الدبلوم التقني ، و 219 طالباً في مجال دبلوم التدريب المهني .
وأكد الدكتور الحوالي أهمية التعليم الفني والمهني ومخرجاته المعول عليها في اعادة البناء والإعمار .

Read 16 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search