أخبار وفعاليات

الاخ الوزير يدشن العمل بقسم الحياكة بالمعهد اليمني التركي Featured

Rate this item
(0 votes)

دشن الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن اليوم العمل بقسم الحياكة بالمعهد اليمني- التركي الحرفي بأمانة العاصمة بعد رفده بآلات ومعدات بدعم صندوق تنمية المهارات.

واطلع الوزير غازي ومعه نائبه الدكتور خالد الحوالي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ومدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي على سير التجهيزات التي زٌود بها قسم الحياكة، من الآلات والمكائن لحياكة المعاوز.

واستمعوا من عميد المعهد محمد الميرابي إلى إيضاح عن طبيعة العمل بقسم الحياكة والتجهيزات الحديثة بالقسم والتي تسهم في تعزيز العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد من خلال الدورات القصيرة لإكساب الملتحقات مهارات الحياكة للمعاوز بمختلف أنواعها ومن ثم تسويقها وبيعها وتخصيص جزء منها لدعم العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد.

وأشاد الوزير بدعم صندوق تنمية المهارات لمؤسسات التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع وتوفير احتياجات المؤسسات من التجهيزات، بما يمكنها من استمرار العملية التعليمية والتدريبية، في ظل انعدام النفقات التشغيلية والمواد الخام جراء العدوان والحصار.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات إلى أن تقديم التجهيزات، يأتي في إطار خطة الصندوق لدعم احتياجات ومتطلبات مؤسسات التعليم الفني وكليات المجتمع في مختلف المحافظات بما يكفل النهوض بالعملية التعليمية والتدريبية وتحسين جودة مخرجاتها.

إلى ذلك افتتح الوزير اليوم معرضاً للصور الفوتوغرافية والرسم على الزجاج بالمعهد اليمني التركي، ينظمه قسم السيراميك تحت شعار "نصر من الله ".

وطاف الوزير غازي ومرافقوه بأروقة وأقسام المعرض، وما تحتويه من إبداعات طلاب وطالبات المعهد الذين عكسوا بأعمالهم صور عن معاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان والحصار منذ ما يقارب خمس سنوات وكذا إبراز الصمود والثبات في وجه العدوان.

ونوه الوزير ومرافقوه بجهود إدارة المعهد في تنظيم المعرض والاهتمام بالمظهر الجمالي للمعهد والحفاظ على محتوياته وأقسامه وتجهيزاته.

Read 71 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search