أخبار وفعاليات

اختتام البرنامج التدريبي للمعهد البيطري الزراعي بأمانة العاصمة Featured

Rate this item
(0 votes)

اُختتم،اليوم، البرنامج التدريبي لـ 88 من منتسبي المعهد التقني البيطري الزراعي بأمانة العاصمة في ثلاثة تخصصات زراعية وحيوانية.

وفي الاختتام كرّم الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن، المشاركين والمشاركات مع اختتام دورات تدريبية استمرت شهرا في الانتاج الزراعي ورعاية الحيوان وانتاج العسل.

وأوضح عميد المعهد الدكتور مكاري العدلة أن المشاركين من صنعاء والمحافظات تلقوا مهارات ومعارف في مجال زراعة المحاصيل والخضار في البيوت المحمية والحدائق المنزلية وتربية الابقار والاغنام والماعز المحلية ورعايتها صحيا.

ولفت العدلة إلى أن المجال الثالث للبرنامج تضمن دورات في رعاية وتربية النحل وانتاج العسل وفق الخصائص البيئية للمناطق اليمنية ومتطلبات جودة الانتاج.

ولفت إلى أن البرنامج نُفذ بتمويل البنك الإسلامي للتنمية ضمن برنامج المعرفة القرائية والمهنية للشباب والشابات العاطلين عن العمل المنفذ عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

من جانبه أوضح ضابط التقييم للبرنامج التدريبي رشاد طه أن البرنامج أتي ضمن أنشطة مماثلة ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية للفئات المستهدفة بأنشطة عادة ما تنتهي بالإقراض للبدء في التنفيذ من الافراد المستفيدين على الواقع العملي.

بدوره أعرب أمين عام محلي مديرية شعوب محمد الحضرمي عن الأمل في استفادة المشاركين مما تلقوه من مهارات ومعارف في تخصصاتهم وعكسها عملياً بما يعود بالنفع للمجتمع والثروة الحيوانية المنزلية في محيطهم المجتمعي.

Read 12 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search