أخبار وفعاليات

وزير التعليم الفني يوجه بإعادة تشغيل المعهد التقني الزراعي في الحزم بالجوف Featured

Rate this item
(0 votes)

وجه الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن، قطاع التخطيط والمشاريع بالوزارة وصندوق تنمية المهارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل المعهد التقني الزراعي في الحزم بالجوف.

وأوضح الوزير غازي أن إعادة تشغيل المعهد التقني الزراعي بالجوف الذي تعرض للنهب من قبل مرتزقة العدوان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، يأتي في إطار توجهات الدولة والحكومة لتطبيع الأوضاع في المحافظة.

وأشار إلى أنه تم توفير التجهيزات من معمل صحة الحيوان والأثاث المكتبي وكراسي الطلاب وصيانة ما تبقى من تجهيزات بالمعهد وذلك في إطار تقديم الخدمات لأبناء المحافظة، خاصة في القطاع الزراعي الذي تٌعد الجوف أحد أهم المناطق الزراعية الهامة.

كما وجه الوزير غازي، المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات لتقديم الاحتياجات الضرورية لكلية المجتمع الهجر القبيطة بمحافظة لحج وتوفير الاحتياجات الضرورية للأقسام العاملة في التخصصات الطبية والهندسية.

ولفت إلى أن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ستعمل على تشغيل مؤسسات التعليم الفني التي تعرضت للتوقف جراء استهدافها من قبل طيران العدوان.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي إلى استعداد الصندوق دعم المعاهد التقنية والمهنية وكليات المجتمع في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومواكبة التطورات التقنية والمهنية.

Read 6 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search