أخبار وفعاليات

التعليم الفني تحدد ١٢ ديسمبر موعداً لبدء العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١م Featured

Rate this item
(0 votes)

حددت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني يوم ١٢ ديسمبر المقبل موعداً لبدء الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والتخرج بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع.

وأوضح الاخ الوزير غازي أحمد علي محسن أن الفصل الدراسي الأول للطلاب الجدد سيبدأ السبت ١٩ ديسمبر بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بأمانة العاصمة وبقية المحافظات للعام الدراسي 2020- 2021م.

وأشار إلى أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ في موعده المحدد حسب التقويم الدراسي على أن ينتهي في ٣١ مارس ٢٠٢١م، فيما تبدأ اختبارات نصف العام الدراسي بالمعاهد الفنية والمهنية في ٣ أبريل 2021م.

وذاكر أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في ٢٢ مايو ٢٠٢١م وينتهي في ٨ سبتمبر من العام ذاته، تليها بدء اختبارات النقل للمستويات في ١١ سبتمبر وكذا الاختبارات العملية للثانوية المهنية والاختبارات النظرية للنقل والمواد الثقافية والأساسية لدبلوم التدريب المهني في ١٨ سبتمبر 2021م.

ولفت الوزير غازي إلى أن الاختبارات العملية للدبلوم التقني ودبلوم التدريب المهني ستبدأ في ٢٥ سبتمبر ٢٠٢١ م لمدة أسبوع، بينما تبدأ الاختبارات النظرية العامة للدبلوم التقني والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني في ٩ أكتوبر من العام ذاته.

ودعا الطلاب والطالبات الراغبين الالتحاق بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية والخاصة، إلى المبادرة بالتسجيل الالكتروني عبر موقع البوابة الالكترونية التابعة للوزارة (http://Www.tanseek.net .

وشدد على ضرورة الالتزام بالتقويم الدراسي الجديد لضبط العملية التعليمية وضمان إنجاح سير العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع.

Read 45 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search