أخبار وفعاليات

كلية المجتمع صنعاء تنظم حفل ذكرى المولد النبوي Featured

Rate this item
(0 votes)
برعاية وزارة التعليم الفني والتدريب المهني نظّمت كليةُ المجتمع صنعاء - بالتعاون مع الملتقى الطلابي ، أمس الأربعاء 21 أكتوبر 2020م ، فعالية احتفالاً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضلُ الصلاة وأزكى التسليم.
حضر الفعالية الاخ نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف
والدكتور ناصر الماوري عميد الكلية والدكتور علي الجدري نائب العميد للشؤون الاكاديمية ونائب العميد للشؤون المالية والإدارية الدكتور إبراهيم المسوري
وجميع أعضاء هيئة التدريس والاداريين والفنيين وجميع الطلبة.
وفي الحفل رحب الدكتور/ ناصر الماوري عميد الكلية الحاضرين جميعا مصلياً ومسلماً على نبي الرحمة وخاتم المرسلين صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله الطيبن.
هذا وقد أشار إلى ان الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة دليل على مدى ارتباط الأمة وحبها وتوقيرها لسيد الخلق وأشرف المرسلين امام البشرية محمد بن عبدالله الرحمة المهداة والسراج المنير.
ولفت إلى ضرورة الاقتداء بهدي النبي الأعظم والتحلي بأخلاقه وسلوكياته واستذكار صفاته ومعاملاته والاستفادة منها في الحياة اليومية.
كما أشار نائب الوزير الدكتور محمد السقاف، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الذي ارسله الله رحمة للعالمين و متمما لمكارم الاخلاق .
وقال "إن الاحتفال والابتهاج بمولد نبي الرحمة يزيد من حبنا وارتباطنا و ولاءنا لرسول الله صلى الله عليه وآله و سلم"..لافتا إلى أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى بالتزامن مع عودة المئات من الأسرى المحررين من سجون العدوان و مرتزقته.
كما تخلل الفعالية التي حضرها قيادةُ وكوادرُ كلية المجتمع صنعاء ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمجلس التنفيذي لكليات المجتمع، محاضراتٌ وكلماتٌ أكّدت على أهميّة استنباط العظات والعبر من ذكرى ميلاد معلم البشرية جمعاء وسيرته الشريفة الشجاعة في مواجهة قوى الكفر والشرك والضلال حتى أضحى الاسلام يعم كافة بقاع الارض شرقا وغربا بصورته وهويته المشرقة السامية التي يسعى اليهود والنصارى ومن حالفهم من العرب المنافقين الى طمسها و استبدالها بعاداتهم وأخلاقهم و معتقداتهم الهزيلة والتنزيل من علو وسمو منزلة نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم.
بالإضافة الى إقامة الفقرات الفنية المتواضعة الرائعة ممثلة بأناشيد مديح لرسول الله وكذلك رقصة البرع الشعبي.
وفي الختام نوه المشاركون جميعا الى تلبية الدعوة العامة لحضور المهرجان الكبير والحشد الجماهيري الواسع لإحياء يوم مولد سيدنا وحبيبنا وقدوتنا ومعلمنا محمد رسول الله و الذي سيقام في ميدان السبعين 12 من ربيع الأول للعام 1442 هجرية.
Read 40 times

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

Search