أخبار وفعاليات

    وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات تحييان ذكرى يوم الولاية [02/اغسطس/2021] Featured

    Rate this item
    (0 votes)

    صنعاء - سبأ :

    نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم، احتفالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية، بحضور الوزير غازي أحمد علي محسن.

    وفي الاحتفالية أكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف، أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة لتجديد العهد لله ورسوله والإمام علي.. مستنكرا موالاة بعض الأنظمة لأمريكا وإسرائيل.

    وقال " النظام السعودي بؤرة للظلام والباطل يقدم نفسه باسم الإسلام وهو عميل لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

    واعتبر نائب الوزير، الحديث عن الموالاة حديث عن الشجاعة والأخلاق والقيم المتمثلة في شخص الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

    وحث على تحصين النشء والشباب من الأفكار الضالة والتنبيه من خطر موالاة أعداء الأمة باعتبار ذلك خروج عن الدين ونصوصه الناهية عن ذلك.

    بدوره تناول عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، الولاية كسلوك إنساني "فطري".

    واعتبر الموالاة عملاً فطرياً في مكون الإنسان، غير أن التفريق يتجسد فيما هو ولاء حق أو باطل وأن الحق لا يكون إلا بما وافق ما قاله الله ورسوله وحث عليه الدين الحنيف.

    وخلص الدكتور الشامي، إلى أن موالاة الله ورسوله والإمام علي ليست وليدة العصر إنما هي ممتدة منذ عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه واقتفاء أثره في من أمر بموالاتهم من آل بيته الطاهرين.

    تخلل الاحتفالية التي حضرها وكلاء الوزارة والمدير التنفيذي للصندوق عبد الله الهادي وعمداء كليات ومعاهد وأساتذة وطلاب قصيدة واستعراض فني.

    Read 43 times

    وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

    أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

    2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

    Search