أخبار وفعاليات

    التعليم الفني وتنمية المهارات يحتفيان بثورة 21 من سبتمبر [20/سبتمبر/2021] صنعاء - سبأ Featured

    Rate this item
    (0 votes)

    التعليم الفني وتنمية المهارات يحتفيان بثورة 21 من سبتمبر

    [20/سبتمبر/2021]

    صنعاء - سبأ :

    احتفت وزارة للتعليم الفني والتدريب المهني اليوم بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر بفعالية خطابية فنية بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات.

    وفي الاحتفالية أكد وزير التعليم الفني غازي احمد علي محسن ان عهد تقاسم البلاد قد ولى بما قدمه الشعب من تضحيات في مواجهات العدوان ومرتزقته في الداخل والخارج.

    وقال" هذه سنوات من الصمود والتضحيات لا يمكن التضحية بها لمن ارتهنوا لأعداء البلاد وقوى العدوان والتآمر".

    وأوضح في الفعالية بحضور نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف أن الحكم في اليمن لن يكون الا للشعب الذي لم ينهزم وصمد ودفع من قوته رغم كل الظروف.

    ولفت إلى أن من يدعون أنهم سيعودون بتسوية أو على ظهور دبابات لن يتم لهم ذلك بخاصة بعد كل هذه السنوات والتضحيات.

    وشدد الوزير غازي أن علاقة اليمن بدول العالم والجوار لن تكون إلا علاقات متساوية فعهد "السفارات" قد ولى ولن يعود.

    بدوره لفت نائب المدير التنفيذي للصندوق بكيل رسام الى خصوصية ثورة 21 سبتمبر كونها يمنية خالصة حررت البلاد من التبعية والارتهان.

    ولفت الى ما شكلته ثورة اليمن من واقع جديد بعد تحويل أحداث الربيع العربي لأحوال بلدان المنطقة من صورة استعمارية إلى أخرى.

    من جانبهما تناول مدير مكتب التعليم الفني بمحافظة صنعاء عزيز الرجالي وفضيلة الشيخ علي المطري إرهاصات نجاح الثورة وإتيان أكلها بعد سبع سنوات من الصمود والتضحية والانتصارات.

    ولفتا إلى تآمر دول الجوار بخاصة السعودية على اليمن في مختلف مراحله وتعمده إثارة الفتن بين ابناء الشعب الواحد تارة بدعوى الملكيين والجمهوريين وأخرى بين الشمال والجنوب ورفض منجز الوحدة ومحاولة القضاء عليه في عام 94 م وزعزعة أوضاع البلاد بالتفجيرات واختطاف السياح وإرهاب المستثمرين لمغادرة البلاد دون أي استثمارات او استكشافات نفطية ناجحة وأخيرا بهذا العدوان المنهزم مع دول الاستكبار العلمي.

    تخلل الاحتفالية فقرات فنية معبرة .

    Read 19 times

    وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

    أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

    2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

    Search