أخبار وفعاليات

    احتفال وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات بالمولد النبوي [12/اكتوبر/2021] Featured

    Rate this item
    (0 votes)

    صنعاء - سبأ :

    احتفلت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم بذكرى المولد النبوي، بفعالية خطابية وثقافية.

    وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفاء بنعم الله من منطلق قوله تعالى "وأما بنعمة ربك فحدّث".

    ولفت إلى احتفالات أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، في العصر الحديث بالمدن والقرى، وكيف ازدادت مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة من بعد ثورة 21 سبتمبر.

    وقال السامعي:" إن اليمنيين أول من احتفى بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم باستقباله من قبل الأوس والخزرج خلال هجرته إلى المدينة المنورة، مرددين الأناشيد والأهازيج ومنها - طلع البدر علينا من ثنيات الوداع - الذي لا يزال تردده الأجيال حتى اليوم".

    ولفت في المقابل إلى ما يعتمل في دول الجوار خاصة السعودية من احتفال بالمراقص ومظاهر الفجور على مقربة من مدينة الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم.

    بدوره لفت وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، بحضور نائبي وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف، وشؤون المغتربين زايد الريامي، إلى تزامن ذكرى المولد النبوي مع ذكرى ثورة 14 من أكتوبر وحجم انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

    ودعا إلى جعل الاحتفال بهذه الذكرى، مناسبة لتعزيز الصف الوطني وتوحيد الأمة .. معتبراً تجسيد سيرة الحبيب المصطفى في جميع المواقف هو الاحتفاء الحقيقي بالمناسبة ودلالاتها.

    من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور علي القاسمي، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد من منطلق الشرعية القرآنية مصداقا لقوله تعالى "وذكرهم بأيام الله".

    وعبر عن الامتنان بالحضور المتنوع من قيادة الدولة ومنتسبي الوزارة والصندوق لإنجاح الفعالية والاجتماع على الاحتفاء بالحبيب المصطفى الرحمة المهداة من الله للعالمين.

    فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والمنطقة بصورة عامة.

    وقدّم مقارنة عن واقع الحال قبيل ولادة المصطفى وما كان يسود من مظاهر جاهلية وتوحش إنساني حتى مولد خير خلق الله وجهره بالدعوة وإخراج العباد من الظلمات إلى النور.

    واعتبر الدكتور الطل، الواقع اليوم لا يقل عتمة عن ما كان عليه قبيل مولد المصطفى .. مستشهدا بمظاهر توحش العدوان بحق اليمنيين وحصاره وارتكابه لأفظع المجازر بحق الأطفال والنساء.

    تخلل الحفل فقرات إنشادية وأوبريت لفرقتي الرضوان و21 سبتمبر وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد حلق بها في سماء محبة النبي وبطولات اليمنيين في نصرته وإرساء دعائم الدين الحنيف.

    Read 76 times

    وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

    أنشئت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد وزارة تعنى بالتعليم الفني والتدريب المهني حيث صدر بتاريخ 4/ 4/ 2001م القرار الجمهوري رقم (46) والذي تضمن التشكيل الوزاري برئاسة الأستاذ / عبد القادر عبد الرحمن باجمال وقد نص القرار على أن تنشأ وزارة تسمى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تنفذ سياسة وتوجهات الدولة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

    2019 © كافة حقوق النشر محفوظة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني تطوير شركة بروسايت يمن

    Search